أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، ترخيصاً عاماً لإيران يجيز إنتاج وتسليم وبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيمياوية والنفطية ذات المنشأ الإيراني حتى 21 آب المقبل.
وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي بين واشنطن وطهران، وافقت الولايات المتحدة على منح إعفاءات لتصدير النفط الخام الإيراني والمنتجات النفطية ومشتقاتها، إلى جانب جميع الخدمات المرتبطة بذلك، بما في ذلك المعاملات المصرفية والتأمين وعمليات النقل.وتشمل المعاملات المصرح بها بموجب الترخيص العام الصادر يوم الاثنين استيراد النفط الخام والمنتجات البتروكيمياوية والنفطية ذات المنشأ الإيراني إلى الولايات المتحدة مسموح به أيضًا ضمن إطار هذا الترخيص.


لا يوجد تعليق