بغداد / المستقبل العراقي
أعلنت قائممقامية قضاء المقدادية في محافظة ديالى، أمس الاحد، عن انطلاق المرحلة الثانية من برنامج اعادة النازحين الى القضاء، مشيرةً الى عودة أكثر من ستة الاف اسرة نازحة الى قاطع شمال القضاء خلال المرحلة الاولى.
وقال قائممقام القضاء زيد ابراهيم إن “المرحلة الثانية من برنامج اعادة النازحين في المقدادية انطلقت”، مبيناً أن “المرحلة تتمحور في حسم ملف الاسر النازحة التي صدرت موافقات بعودتها الى منازلها في القرى المحررة شمال القضاء لكنها لم تعود لاسباب مختلفة”.وأضاف ابراهيم، أن “لجنة عليا ستأخذ على عاتقها متابعة ملف الاسر النازحة وبيان اسباب عدم عودتها من اجل حسم ملفها في القريب العاجل”.وتابع، أن “المرحلة الاولى من برنامج اعادة النازحين في المقدادية حققت اهدافها العامة بعودة اكثر من ستة الاف اسرة الى منازلها في شمال القضاء”.

