بحث رئيس الجمهورية، عبداللطيف رشيد، مع وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو ملف النازحين. وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أنه “أستقبل فخامة رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر بغداد، وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو”. واضاف انه “تمت، خلال اللقاء، مناقشة ملف النازحين والتأكيد على ضرورة حسمه وإنهاء معاناتهم، حيث أشار الرئيس إلى أن موضوع النازحين يحتل الأولوية في مهامه كملف إنساني يستوجب تضافر جهود الجميع، مشدداً على وجوب عدم التهاون في توفير احتياجاتهم واستحقاقاتهم”. وأوضح رئيس الجمهورية «أهمية استثمار علاقات العراق الخارجية المتميزة لدعم قضية النازحين”، مؤكداً “عدم ادخاره أي جهد ممكن يسهم في إعادة جميع المهجرين والنازحين إلى مناطق سكناهم ويؤمن لهم سبل الحياة الكريمة».

