أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن بلاده لا تسعى الى امتلاك سلاح نووي.وقال بزشكيان، في تصريح: إن «جميع بنود مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة تصب في مصلحة إيران»، مشيراً إلى أن «نتائج ومكاسب المفاوضات ستتضح قريباً».وأضاف، ان «الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي حاول سابقاً منع إيران من حقوقها، أقر في خطابه الأخير بحقوق الشعب الإيراني»، مبيناً أن «المواقف الأمريكية شهدت تغيرات بشكل كامل».وأوضح بزشكيان أن «الشرط الأمريكي الوحيد، بحسب قوله، هو ألا تمتلك إيران قنبلة ذرية»، مؤكداً أن «بلاده لا تسعى إلى امتلاك سلاح نووي، وأن هذا الموقف كان يؤكده المرشد الإيراني الراحل باستمرار».وتابع، أن «بلاده ستستعيد 6 مليارات دولار من أموالها الموجودة في قطر».
كما ذكرت وكالة فارس الإيرانية، انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية في سويسرا.ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع في فريق التفاوض الإيراني قوله في تصريح أنه «تم انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية في سويسرا».وبدأت في مدينة بورغنشتوك السويسرية، المحادثات الأمريكية الإيرانية المباشرة. فيما أكد رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، «أننا نشهد يوماً عظيماً من أجل السلام العالمي».وأضاف، أن «الجهود المكثفة، أنتجت الاجتماع بين واشنطن وطهران في بورغنشتوك وربما نعود بورقة من أجل السلام».


لا يوجد تعليق